الرئيسية / منوعات / الكويت: شكوى جماعية إلى الهيئة العامة للقوى التي تعمل مقابل كفيلهم

الكويت: شكوى جماعية إلى الهيئة العامة للقوى التي تعمل مقابل كفيلهم

الكويت: تظلم جماعية إلى الهيئة العامة للقوى العاملة بمقابل كفيلهم

تقدَم مبالغة عن 65 عاملًا مصريًا في الكويت بشكوى جماعية إلى الهيئة العامة للقوى العاملة بمقابل كفيلهم، الذي اتهموه بعدم تنفيذه وعده بتوفير عمل معين لهم صوب استقدامهم من بلادهم وعدم التزامه بدفع رواتبهم.

واتهم الوافدون المصريون كفيلهم بجلبهم من دولة جمهورية مصر العربية العربية في بمقابل مبلغ 1,100 دينار (3,300 دولار) من كل عامل، ووعدهم بالعمل في مهنة سائق مركبة لتوصيل مواد غذائية إلا أنه لم يلتزم بوعده، ولم يوفر لهم العمل المتفق عليه، كما لم يلتزم بدفع راتب شهري لكل سائق وهو 150 دينارًا (495 دولارًا)، وفقًا لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

وبيّن العمال في شكواهم أنهم وصلوا الكويت في شهر نوفمبر/شهر شهر نوفمبر الماضي ومنذ ذلك الحين لم يتقاضوا أي أموال من رواتبهم الشهرية، ولم يوفر لهم العمل المتفق عليه، كما احتجزت جوازات السفر الخاصة بهم.

وطالب العمال، الهيئة العامة للقوى العاملة، باتخاذ الأفعال القانونية في مقابل الكفيل، لاستعادة جوازات السفر والحصول على مستحقاتهم المالية.

فيديو يوثق عملية سلب بالقوة في جدة وملاحقة الشرطة للعصابة‎
مذنب يعترف بإنهاء حياة ضحاياه الأربعة بعد 30 عامًا
وتأتي شكوى العمال بعد أيام من اعتصام لقرابة 30 عاملًا أمام سفارة بلادهم في الكويت إثر تعرضهم لعملية نصب من قبل صاحب إحدى الشركات التي تستقدم العمالة، وعدم التزامه بالعقد المبرم معهم.

وتعتبر الجالية المصرية من أكبر الجاليات العربية في البلد الخليجي، الذي يقطن فيه مبالغة عن 4 ملايين نسمة، تشكل فيه نسبة الوافدين مبالغة عن ضعفي عدد المواطنين.

متابعات

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

משבר הנדל”ן הכוויתי והטורקי .. התערבות הרשויות להיפטר 50 מיליון דולר

משבר הנדל”ן הכוויתי והטורקי .. התערבות הרשויות להיפטר 50 מיליון דולר משרד ...


اخفاء الاعلان X