الرئيسية » أخبار محلية » غداً : مالذي سيحدث في صنعاء ؟
غداً : مالذي سيحدث في صنعاء ؟

غداً : مالذي سيحدث في صنعاء ؟

غداً : مالذي سيحدث في صنعاء ؟

 

أشعلت الزيادة في أسعار البترول والغاز في المناطق التي يسيطر عليها االمجلس السياسي الاعلى، غضب المواطنين
وأطلق ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصنعاء دعوة لإيقاف المركبات احتجاجا على رفع الحوثيين لسعر الوقود في العاصمة صنعاء والمناطق التي يسيطرون عليها أسموها “حمله توقيف السيارات في العاصمه صنعاء حتى ينخفض سعر المشتقات النفطيه”

و لقيت الدعوة التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا على أرض الواقع من قبل سائقي سيارات الاجرة والحافلات الذين تداولو الحديث اليوم عن استعدادهم لايقاف المركبات غدا.

وأوضحت مصادر محلية فى صنعاء ان هناك استجابة كببرة للتعبير عن الاحتجاج بسبب غدم القدرة على الاستمرار في التنقل أو رفع تسعيرة اجرة الراكب .
وقضت التسعيرة الجديده ببيع البترول سعة 20 لترا بـ8الف ريال ، بعد أن كان يباع مطلع الشهر الجاري بـ 5400 ريال، كما ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي 20 لترا، من 3200 ريال إلى 5000 ريال .
وفي هذا الاطارأكد الناشط عدنان القيداني في حديثه لـ” المشاهد ” : “على أن حملة ايقاف السيارات ستلقى استجابة سريعة لانها تمس استمرار النشاط اليومي لكل المواطنين ،ولان الناس لم تعد لديهم القدرة على ان يتحملوا مزيدا من الجرعات في ضل الفقر المدقع الذي وصلوا اليه بسبب الحرب والفساد الذي يمارسه الحوثيون ”
و كتب الناشط ربيع معياد على صفحته في الفيسبوك ” لاتشتروا البترول إطلاقا ،نستطيع خفض السعر بوعينا وتكاتفنا ، اوقفو سيارتكم من اجلكم ومن اجل الجميع ولنكن يد واحده ضد الفساد”.
ومن المتوقع أن تشهد العاصمة صنعاء أزمة جديدة بسبب توقف السيارات في الشوارع الرئيسية رفضا للجرعة السعرية التي يحاول الحوثيون فرضها على المواطنين.

المصدر: المركز اليمني للاعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads