الرئيسية » أخبار محلية » الصماد زاراليوم «خمر» معقل حاشد يطلب الدعم للجبهات.. والقبائل تباغته بهذا الرد؟ (صورة)
الصماد زاراليوم «خمر» معقل حاشد يطلب الدعم للجبهات.. والقبائل تباغته بهذا الرد؟ (صورة)

الصماد زاراليوم «خمر» معقل حاشد يطلب الدعم للجبهات.. والقبائل تباغته بهذا الرد؟ (صورة)

الصماد زاراليوم «خمر» معقل حاشد يطلب الدعم

للجبهات.. والقبائل تباغته بهذا الرد؟ (صورة)

 

قالت مصادر محلية لـ”بويمن” إن شيوخ قبائل صريم في حاشد، رفضو طلب قيادة الحوثيين بتجنيد أبنائهم وإرسالهم إلى جبهات القتال التابعة للجماعة، 

وأضات المصادر إن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلي للانقلابيين بصنعاء، صالح الصماد الذي وصل صباح اليوم الاثنين الي مدينة خمر بمحافظة عمران معقل قبائل حاشد، فوجئ برد حاسم من قبل مشايخ ووجهاء حاشد، الذين جددوا مطالبتهم للجماعة بتنفيذ ثلاثة شروط رئيسية، وهي

“1: الافراج الفوري عن جميع المعتقلين في السجون علي خلفية احداث ديسمبر بمافيهم الجرحي و رفات الشهداء ومعهم جثة الرئيس السابق صالح والانسحاب من المنازل في سنحان وصنعاء وغيرها وبذل الصواب للمنقوص في المال والرجال وتعويض الدمار والخسائر . 

2: صرف المرتبات و تصحيح ألية توزيع مادة الغاز المنزلي وتلبية احتياج المجتمع في كل مديرية بمقياس ثابت من خلال حصر ورصد قاعدة بيانات صحيحة تتضمن كل متزوج في كل اسرة وربط المعلومات بالساكن والسكن علي ان لاتتجاوز ألية الصرف إحتياج اي اسرة او ارملة .

3: تصحيح آلية التوزيع العادل للمواد الاغاثية المصروفة من المنظمات االاغاثية الدولية بمقياس واحد يساوي بين الاهالي ويشمل كل اسرة يمنية في عموم الوطن سواء كانت غنية اوفقيرة .”

 

وافادت المصادر المحلية التي حضرت الاجتماع ان صالح الصماد غادر مسرعا من مقر اللقاء الذي اقيم في مدرسة الكويت بمدينة خمر بعد سماعه لشروط القبائل، علي حد وصف المصادر.

 

وتعاني ميليشيا الحوثي في الوقت الحالي مأزقا عسكريا غير مسبوق في صفوفها بسبب رفض القبائل اليمنية لدعوات التجنيد التي أطلقتها رغم المحاولات المستميتة من قبل الانقلابيين لاستمالة القبائل .

وتتعرض مليشيا الحوثي لاستنزاف عسكري غير مسبوق خلال الأسابيع الماضية، خصوصا بعد غارات مكثفة للتحالف العربي، استهدفت عددا من معسكرات التدريب في الساحل الغربي أسفرت عن سقوط العشرات من المليشيا الانقلابية.

وطيلة الأسابيع الماضية لجأت مليشيا الحوثي إلى ترغيب وترهيب القبائل اليمنية وابتزازها بالتجنيد الإجباري تارة والدعوة لإسنادها بالمقاتلين طوعا تارة أخرى لكن دعوات المليشيا الانقلابية واجهت الرفض التام من جانب القبائل.

المصدر : ناس تايمز

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads