الرئيسية / منوعات / الرسوم الاجمالية المطلوبة من الوافدين في الإمارات بداية 2019 أثناء تجديد أقامة الدخول والخروج

الرسوم الاجمالية المطلوبة من الوافدين في الإمارات بداية 2019 أثناء تجديد أقامة الدخول والخروج

جميع الرسوم المطلوبة من الوافدين في الإمارات العربية المتحدة مستهل 2019 “تجديد إقامة الخروج والدخول”

نقلاً عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارات، تفاصيل الرسوم المفروضة على الوافدين حتي منتصف عام 2019.

وتشمل هذه الرسوم.. رسوم الزيارات والإستقدام، ورسوم تجديد الإقامة وعقود العمل، ورسوم تحويل المهن والوظائف. وايضاًً رسوم العمالة الوافدة وما إلى ذلك.

حيث أعلنت دول جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة عن فرض رسوم جديدة على العمالة الوافدة بالدولة، وذلك بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية والحروب التي تشارك فيها معظم دول الخليج، فسوف يتم فرض رسوما على منازل المغتربين المستأجرة بها مع سعيها لازدياد الإيرادات الحكومية.

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، عن فرض رسوم إضافية واجبة الدفع على كافة المقيمين، في حال كان برفقتهم مبالغة عن شخصين.

فعلى كل مقيم دفع 1000 درهم، كمبلغ إضافي في حال كان برفقته زيادة عن فردين من عائلته، وسوف يتم تطبيق ذلك القرار على كافة الجنسيات المتواجدة في الدولة.

ويطالب المقيمون الجهات المعنية في الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة بضرورة إلغاء هذا القرار الذي يزيد من أعبائهم الاقتصادية، ولاسيما أن لديهم مرافقين وملتزمين بتجديد إقامتهم على باتجاه منتظم.

دخول عمل في الجهات الحكومية 200 درهم:
إذن دخول عمل مستثمر أو شريك 250 درهمًا، إذن دخول عمل لقطاع خاص أو منطقة حرة 250 درهما.

إذن دخول عمل لفئة عمال الخدمة المساعدة لكفيل مواطن أو مواطن مجلس التعاون 150 درهمًا.

إذن دخول لفئة عمال الخدمة المساعدة لكفيل مقيم 200 درهم.

وإذن دخول لفئة عمال الخدمة المساعدة لشريك أو مستثمر 250 درهمًا.

إذن دخول لأسرة مقيم يعمل في الجهات الحكومية 200 درهم.

إذن دخول إقامة لأسرة شريك أو مستثمر 250 درهمًا.

إذن دخول إقامة لأسرة مقيم يعمل في القطاع الخاص أو منطقة حرة 250 درهما.

إذن دخول إقامة لكفيل مواطن أو مواطن مجلس التعاون 150 درهما.

إذن دخول لسفرات سياحية عدة “البواخر السياحية” 200 درهم، إذن دخول لمالك العقار 1100 درهم.

إذن دخول لسفرات عدة بسبب علاقة عمل بالشركات والمؤسسات 2100 درهم، مقيم يعمل في القطاع الخاص أو منطقة حرة 250 درهما.

إذن دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون 200 درهم، تمديد إذن دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون 700 درهم، إذن دخول لسفرات عدة للمقيمين في المناطق الحدودية المجاورة 500 درهم.

إذن دخول زيارة طويلة لسفرة واحدة “عمل أو ترفيه” 550 درهما، إذن دخول زيارة طويلة لسفرات عدة “عمل أو ترفيه” 1500 درهم، إذن دخول للدراسة أو للتدريب والتأهيل، وما في حكمها 550 درهما، وتمديد إذن دخول للدراسة أو للتدريب والتأهيل، وما في حكمها 600 درهم.

رسوم أذونات الدخول للعلاج، مثل إذن دخول للعلاج لسفرة واحدة 550 درهما، إذن دخول للعلاج لسفرات عدة 1400 درهم، إذن دخول كمرافق لعلاج مريض لسفرة واحدة 550 درهما، إذن دخول كمرافق لعلاج مريض لسفرات عدة 1400 درهم، تمديد إذن دخول للعلاج 500 درهم، وتمديد إذن دخول كمرافق لعلاج مريض 600 درهم.

رسوم تأشيرة دخول العبور ترانزيت لمدة 96 ساعة لسفرة واحدة بـ 100 درهم، وإذن دخول مرافقين لمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما، وتمديد إذن دخول مرافقين لمواطني دول مجلس التعاون 250 درهما، وتمديد إذن أو تأشيرة دخول 600 درهم.

رسوم تصاريح الإقامة بحسب الفئة:
حيث إشعار إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة للمواطنين ولمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما عن مرة كل عام إصدار، إشعار إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة لكفيل مقيم 200 درهم عن مرة واحدة فى السنة إصدار، بيان إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة لشريك أو مستثمر 250 درهما عن مرة واحدة فى السنة إصدار، تجديد تصريح إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة للمواطنين ولمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما عن مرة كل عام إصدار.

رسوم تصاريح الإقامة للعاملين في القطاعين العام والخاص:
منها بيان إقامة لشخص يعمل في قطاع حكومي 200 درهم عن مرة واحدة فى السنة إصدار، تصريح إقامة لشخص يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة 200 درهم عن مرة كل عام إصدار، تجديد تصريح لشخص يعمل في قطاع حكومي 200 درهم عن مرة كل عام إصدار، وتجديد تصريح لشخص يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة 200 درهم عن مرة كل عام إصدار.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*